السبت، 2 فبراير 2008

تويوتا تحتل المركز رقم 1 عالمياً


تويوتا تحتل المركز رقم 1 عالمياً

Toyota goes number one

احتلت شركة تويوتا المركز الأول عالمياً, لتصبح أكثر الشركات المصنعة للسيارات مبيعاً في العالم. وتعدت المنافس الرئيسي لها جي أم (جنرال موتورز). وينتظر كذلك أن تعلن الشركة بنهاية هذا الشهر تحقيقها أرباح لسابع سنة على التوالي.

تويوتا تعدت لأول مرة شركة جنرال موتورز الأمريكية في الترتيب العالمي العام من حيث عدد السيارات المباعة, وذلك خلال الربع الأول لهذا العام. ويعود الفضل في ذلك لزيادة الطلب على سيارات تويوتا الأكثر اقتصاداً للوقود, والأكثر صداقة للبيئة.

ويبلغ عدد السيارة التي باعتها شركة تويوتا خلال الربع الأول لهذا العام 2007 عدد 2.348 مليون سيارة. متغلبة على شركة جي أم التي بلغت مبيعاتها عالمياً خلال نفس المدة من السيارات والشاحنات 2.260 مليون سيارة.

جنرال موتورز كانت تحتل رقم 1 كأكبر شركة سيارات في العالم منذ أن أخذت اللقب من شركة فورد في سنة 1931 ولكن هذا العام تخلت عن اللقب لشركة تويوتا (حصيلة الربع الأول من العام) وهذا يعني إذا استمرت الأمور لما هي عليه فإن شركة تويوتا تطمح أن تبيع خلال هذا العام 9.4 مليون سيارة بما هو متوقع لشركة جي أم 9.1 مليون سيارة.

شركة تويوتا تحقق أرباح عالمياً وخاصة في الولايات المتحدة, حيث حصتها من السوق الأمريكية 16% بالمقارنة بـ 22% لشركة جي أم و 17% لشركة فورد. ولكن تعاني شركة تويوتا من تدني المبيعات في اليابان حيث وصلت لأدنى مستوى خلال 29 عام الماضية. ولكن المبيعات الإجمالية على مستوى العالم في صالح تويوتا.

وتأمل شركة جي أم من خلال أزدهار مبيعاتها خارج الولايات المتحدة في أسيا وأوربا وأفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية من أن تتغلب على شركة تويوتا.

FRANCE 24 24 hr international news chanel

هناك تعليق واحد: